×
10 ذو القعدة 1445
17 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي

أبحاث عن التأثيرات النفسية والاجتماعية لكورونا بـ جامعة حلوان

أبحاث عن التأثيرات النفسية والاجتماعية  لكورونا بـ جامعة حلوان
أبحاث عن التأثيرات النفسية والاجتماعية لكورونا بـ جامعة حلوان

انطلقت فعاليات الندوة الافتراضية  " التأثيرات النفسية والاجتماعية لجائحة كورونا" التي نظمها مجمع الإبداع والبحث العلمي بجامعة حلوان  وذلك استكمالا لسلسة  الندوات الافتراضية عبر الإنترنت التي عقدت تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وريادة الأستاذة الدكتورة رويدا صادق مدير مجمع الابداع والبحث العلمي.

أكد  الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الندوة الافتراضية عن التأثيرات النفسية والاجتماعية لفيروس كورونا المستجد تأتى استكمالا للمؤتمر الدولى الذى عقد منذ ثلاث أسابيع،  والذى شارك فى افتتاحه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحًا أن الندوة الافتراضية تهدف إلى دراسة التأثيرات الاجتماعية للجائحة وكيفية توعية الطفل بفكرة مبسطة عن فيروس كورونا، ودور الأسرة فى كيفية التعامل مع الأطفال في ظل أزمة كورونا، كما يناقش التأثيرات النفسية للتعامل مع مريض فيروس كورونا داخل المستشفيات أو حتى بالعزل المنزلى.

وأشارت  الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن  اللقاء العلمى ضمن سلسة الندوات الافتراضية  التى تعقد فى ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد استجابة للحاجة الملحة للدراسات البحثية والتطبيقية الداعمة لمواجهة وباء كورونا وآثاره السلبية على المجتمع، في ظل إيمان قطاع البحث العلمى بدوره الفعال والضرورى فى تقديم البحوث لمعالجة الآثار النفسية السلبية الناجمة عن الجائحة وما بعدها، وهو مايؤكد على أهمية البحث العلمى فى مواجهة الأزمات، مؤكدة أهمية إجراء أبحاث ذات حداثة ورؤى ابداعية فى جميع المجالات ليكون لها دورًا حاسما فى دعم المجتمع العلمى، وفى نهاية كلمتها وجهت الشكر للجنة المنظمة على جهودها فى تنظيم المؤتمر.

وعرضت د. وفاء عثمان عبدالفتاح  رئيس قسم التمريض النفسي والصحة العقلية بكلية التمريض، د. سماح حامد ربيع أستاذ مساعد الطب النفسي بكلية الطب بحثا يتناول تقييم القلق المرتبط بكوفيد 19 في مصر وعلاقته بالمعرفة و الوصمة المرتبطة بالفيروس. 

وقدمت د.أسماء إبراهيم مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية بنات بحثا تناول أهمية الرياضة خلال الأوبئة من خلال عرض لمبادرة (لياقتك في رياضتك ) لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

كما تناولت د. سلوى عبد الباقي أستاذ علم النفس ورئيس قسم الصحة النفسية سابقا ووكيل كلية التربية سابقا  بحثا بعنوان فيروس كورونا بين الهلع والمواجهة كخطوة للإرشاد النفسي (دراسة حالة على طلاب جامعة حلوان). 

وقدمت د. رفقة مكرم برسوم مدرس علم نفس الطفل  بقسم رياض الأطفال بكلية التربية بحثا بعنوان " دور المشاركة الوالدية فى الدعم النفسي للطفل في زمن كورونا.

 وناقشت د. أماني فوزي عبد العزيز أستاذ الخزف بكلية التربية الفنية  بحثا  بعنوان دور فن الخزف  في تخفيف آثار العزلة على الأطفال المعرضين لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وعرضت د. مها إبراهيم شعلان  باحثة في الشئون الدولية بالجامعه الامريكيه بالقاهره بحثا بعنوان تداعيات مواقع التواصل الإجتماعي على جائحة كورونا ويناقش البحث أثر التقدم التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة على جائحة كوفيد ١٩ سواء بالسلب أو الإيجاب. 

وقدمت د. رانيا عزت أمين بكلية الفنون التطبيقية  بحثا لتعزيز العلاقات الاجتماعية الأسرية في ظل أزمة كورونا )كوفيد- 19 ( من خلال الرسائل الإعلانية المقدمة إلى المتلقي خلال فترة الحجر الصحي المنزلي. 

كما عرضت د. ايمان عبد السلام عبدالقادر أستاذ تصميم الأزياء بكلية الاقتصاد المنزلي بحثا لصياغة و تشكيل كمامة الطفل للتكيف مع جائحة كورونا.

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:49 صـ
10 ذو القعدة 1445 هـ 17 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:11