×
11 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي

احتفالاً بالنسيري .. حفل خاص جمَعَ بين حديث الذكريات ونتائج الانتخابات

المصريين بالخارج

تقرير : مركز الراصد المصري للإعلام 
في حفل  خاص - جمع نخبة من روّاد الجالية المصرية بالسعودية ، دعى إليه مستشار التسويق / جمال الشوربجي لتقديم رجل الأعمال المحاسب/ شريف نشأت النسيري - ابن مركز سمالوط  - مدينة المنيا - عروس الصعيد -  رئيس مجلس إدارة شركه دارلاند السعودية المصرية بالرياض والقاهرة . 
النسيري .. خرّيج كلية التجارة جامعة عين شمس ، بدأ اسمه يتردّد - في الآونة الأخيرة - باعتباره أحد القيادات الشبابية  في مجال العمل العام .
بدأ الحفل بكلمة للمهندس/ طارق الامبابي - رئيس ملتقىَ الموهوبين المصريين بالخارج .. حيث رحّب بالحضور ، واستعاد في كلمته بعض ذكريات ملتقيات المصريين بالخارج ، بما فيها من تعارف وتآلف ومودّة واجتماع على حب الوطن ودعم للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من قرارات على كافة المسارات لتعزيز العلاقات المصرية العربية والدولية ، وتثمين دور المصريين بالخارج كجزء فاعل في تنمية الوطن .

تلاها كلمة المستشار / جمال الشوربجي ، الذي أفاض في وصف دور المصريين بالخارج 

في إحداث حِراك إيجابي ، يسهم في انتقاء شخصيات فاعلة تتميّز بروح الشباب وتتحصّن بحكمة وخبرة الشيوخ .. لتمثيل المصريين بالخارج في مجلس النوّاب القادم .
.. وبدأ النسيري كلمته بتثمين جهود كل من وزراتي الخارجية المصرية والهجرة والهيئة الوطنية للانتخابات، لإتاحة خدمة التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ عن طريق البريد السريع، في سابقة تُعَدّ الأولى من نوعها، لتيسير الأمور أمام الناخبين المصريين بالخارج ، باعتباره حقا دستورياً لكل مصري مقيم بالخارج، فتشكيل مجلس الشيوخ أمر في غاية الأهمية نظرا لكونه معاوناً لمجلس النوّاب، ومجالاً لتبادل وجهات النظر بين المتخصصين وأهل الخبرة والعلم، ما يساعد في عملية التشريع .. وخصّ بالذِكر التحية والشكر للقيادة الحكيمة وكافة الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية في ظل اتّخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المصريين ، لتسهيل إجراء هذا الاستحقاق لكل المصريين المقيمين علىَ أرض المملكة ، بكل سهولة ويُسر .
.. وجاءت كلمة اللأستاذ أيمن الهلّيس تعبيراً عن الجهود المبذولة من قبل القنصلية المصرية في الرياض وجدّة ، والسفارة المصرية في الرياض .. لتقديم الخدمات وتذليل العقبات أمام المصريين المقيمين في المملكة دون تحيّز أو تمييز .
.. واستطرد الدكتور/ محمد فاروق حشيش في كلمته عن ضرورة اصطفاف الجالية المصرية في ظل الظروف الراهنة .. مع كافة القرارات المُعَزِّزة للعلاقات المصرية السعودية ، وأشار بوجود أكبر كُتلة أصوات للمصريين بالخارج في العالم في هذا البلد المضيف ، وضرورة توعيتهم بأهمية مشاركتهم في انتخاب من ينوب عنهم في مجلس النواب القادم .
.. وأكّد المستشار القانوني / محمد عبد العليم - علىَ ضرورة احترام كافة القوانين والضوابط المرعية للبلد المضيف ، لتظهر صورة المصريين بالخارج كما هو مأمول منها ، مِن التزام وانتظام في العمل والسلوك .
.. وجاء سؤال المستشار/ محمد مصطفىَ القليوبي - المُباغت للجميع - بما أنّكم مجتمعون اليوم بعد استحقاق انتخابي تم ، واستعداد لاستحقاق انتخابي لكم فيه من ينوب عنكم .. ماذا تريدون من نائب مجلس النوّاب القادم عن المصريين بالخارج ؟
.. أضافت أم المصريين - أو - خادمة المصريين - كما تُحب أن يُقال عنها - مدام جانيت حمايه : أريد من نائب المجلس عن المصريين بالخارج - الاهتمام بالمرأة المصرية في الخارج - المرأة العاملة / الأم / الزوجة / الابنة .. فمتطلّبات المرأة في الخارج لها معايير تختلف عن وجودها داخل الوطن .. وأكّد على كلامها زوجها الأستاذ / أدوارد .
.. وأردفت الناشطة / سوزي سليمان - أيضاً - ضرورة النظر بعين الاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المصريين بالمقيمين بالخارج .
.. وقال د/ أحمد قاسم - المستشار الرياضي ورئيس الاتحاد الدولي الرياضي لفنون الدفاع عن النفس‏ - يجب أن لا نغفل دور الرياضة ، حيث تلعب الرياضة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الدولية بين الشعوب .. ومعلوم أن الرياضات المختلفة في نفوس العامة لها آثاراً ذات بهجة بما تحمل من متعة وفائدة ، فلكل من الروح والبدن حق من ضمن الحقوق العديدة التي يحتاجها الإنسان .

وبصوت يحمل نبرات الحزن والعتاب قال المهندس الاستشاري محمود المغربي موجها كلامه للنسيري - إذا ربنا كتب ليك التوفيق في هذه المهمة أنبهك بضرورة استثمار خبرات المصريين بالخارج - مصر فيها علماء ومخترعين ممكن يفيدو مصر موجودين بالسعودية بل والوطن العربي بلدنا تستحق " فلدينا العلم ومصادر ومصادر التمويل دون عبئ علي الوطن لإقامة مشروعات في الطاقة المتجددة وتوليد الكهرباء .
قام المحاسب / شريف النسيري بالتعقيب علىَ كلمات الحضور في عبارات موجزة ، جاء فيها : 
- كُل الشكر والتحية لكل السادة الذين غمروني بهذا الكمّ مِن الود والترحاب 
- كُل الاحترام لكل من منحوني مِن وقتهم تلك السويعات التي أكسبتني كمّ مِن الخبرات ، اختصر سنوات من البحث والدراسة والاستقصاء .. وكأنني في محراب علم ، أدعو الله أن أنتفع به .. ويكون فيه نفع للجميع .
- كُل التقدير لكل من تكرّموا بإطلاق حملات التأييد لي من أبناء محافظتي ومن رموز الجاليات المصرية في الخارج .. هذا شرف لي ، وتكليف أرجوا أن أوفيه قدرُه .
- لم تكن تلك الجلسة السمحاء سوىَ لقاء تعارف وتآخي وتآلف ، دون أي مقدّمات لحدث - أو - مُغريات لكسْب ودّ .. بغرض - حتّىَ وإن كان مشروع - فلكُلّ حادث حديث .. وما تفضّلتم به من طلبات - قد - يمنحني الله قدرة على عرضها بأمانة - إن وفقني الله في إعلان ترشيحي لمجلس النوّاب القادم .
- حضر الحفل الأستاذ / عمرو النسيري - والأستاذ/ أحمد عثمان
اختتم الحفل بقصيدة وطنية في حب مصر ألقاها الشاعر / شريف رستم .

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 08:44 صـ
11 ذو القعدة 1445 هـ 18 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12