×
12 ذو القعدة 1445
19 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي

حصاد "القوى العاملة" في أسبوع.. إجراءات جديدة لدخول أبو ظبي وفرص عمل بالقليوبية

حصاد "القوى العاملة" في أسبوع.. إجراءات جديدة لدخول أبو ظبي وفرص عمل بالقليوبية
حصاد "القوى العاملة" في أسبوع.. إجراءات جديدة لدخول أبو ظبي وفرص عمل بالقليوبية

أتخذت القوى العاملة العديد من الإجراءات المهمة خلال الأسبوع الماضي  التى تهدف إلى خدمة المصريين بالداخل والخارج ومن أبرزها.. إتاحة فرص عمل بمحافظة القليوبية وصرف ١٢ مليون جنيه للعمالة الغير منتظمة وإجراءات جديدة لدخول أبو ظبي

وتستعرض صحيفة المصريين بالخارج أهم ما ورد في بيانات وزارة القوى العاملة في السطور التالية..

 تعيين ٤٨٩٨شابا بالقاهرة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة  4898 شاباً ، من بينهم  47 من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 13739 شاباً  .

إلغاء إقامات العمالة شرط إنهاء التصاريح للمنقطعين عن العمل بالخارج أكثر من 6 أشهر

أوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي يؤكد أن إلغاء إقامات العمالة شرط إنهاء التصاريح للمنقطعين عن العمل بالخارج أكثر من 6 أشهر  بشرط الموافقة على طلب إنهاء تصاريح العمالة المنقطعة عن العمل، لوجودها خارج الدولة منذ أكثر من ستة أشهر، إثبات أصحاب العمل إلغاء إقامات تلك العمالة، موضحة أن هناك ثلاث حالات يستحق فيها العامل قيمة تذكرة سفر بعودته إلى وطنه من جهة العمل، تشمل:الفصل، ومغادرته الدولة، وأخيراً إتمام العقد محدد المدة. 


468 فرصة عمل بالقليوبية برواتب مجزية

تم توفير 468 فرصة عمل في 5 شركات، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب  مجزية  طبقا للخبرات المطلوبة لبعض المهن تتمثل في 280 فرصة عمل بشركة جلاس للملابس الجاهزة علي مهن عمال إنتاج ، ومراقب جودة ، وعاملات تشطيب ، وعامل مكوي ذكور وإناث، مؤهل عالي ومتوسط وإعدادية، وتتراوح الأجور بين 1620 إلي 1980 جنيها.


السعودية: 7 شروط لنقل العائدين من الكوادر التعليمية والطبية للمملكة

 
أعلنت الخطوط السعودية عن 7 شروط للسماح بنقل المسافرين العائدين من الكوادر التعليمية والطبية ومرافقيهم  إلى المملكة عبر أسطولها ومتطلبات السفر إلى 25 دولة، داعية ضيوفها إلى اتباع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية في السعودية.

وتضمنت شروط "السعودية" للمسافرين إلى المملكة، إلزام ضيوفها تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول، وأن جميع الضيوف يخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر)، داعية جميع ضيوفها إلى تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

واشتملت الشروط على تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من وصول الراكب، ومراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد ، والاتصال فورا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة، والدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي، مطالبة الضيوف باتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ماهو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.


 3 مصريين يحصلون علي 860 ألف جنيه مستحقاتهم عن فترة عملهم بالسعودية .

حصل 3 مصريين يعملون في 3 شركات بالمملكة لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال: إن  الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالى وليد عبد الرزاق أحمد، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى مجموعة الحمراني المتحدة  لصرف مستحقات المواطن "عصام.س.أ" البالغة 65 ألف ريال بشيك، وإصدار تأشيرة الخروج النهائي وقدم المواطن الشكر للشركة نيابة عن الوزير محمد سعفان  للتسوية الودية و حصوله علي مستحقاته.

كما استطاع مكتب التمثيل العمالي بجدة في التواصل مع شركة صناعات الأغذية والعجائن الفاخرة  وتسوية مستحقات نهاية خدمة  المواطن  المصرى المتوفى بدوى عبد المولى زكى إبراهيم  والذى كان يعمل بالشركة  وذلك بحصول الورثة على مستحقاته النظامية وبلغت  3826 دولار  وتم تسليم  الشيك الخاص بمستحقات الورثة للقسم القنصلي بالقنصلية العامة لاتخاذ اللازم نحو إرساله إلى ورثة المتوفى  بمصر،  وتم تقديم الشكر من المكتب للشركة بالتعاون والتسوية لمستحقات المتوفى.

 إجراءات جديدة للدخول لأبوظبي

تلقاها مكتب التمثيل العمالي بالإمارات .. تعديل إجراءات الدخول لأبوظبي

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا" لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص. 

وأوضح  هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي يشير إلي تعديل إجراءات الدخول للعاصمة أبوظبي.

وكشفت الملحق العمالى حنان شاهين رئيس مكتب  التمثيل العمالي بأبوظبي عن أن   لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة عدلت من إجراءات الدخول إليها ، حيث سيتمكن سكان وزوار الإمارة بدءا من اليوم السبت الدخول إليها عند إبراز نتيجة سلبية فحص PCR  أو فحص الليزر DPl  وذلك خلال 48 ساعة من استلام النتيجة ، ولا يتطلب فحص الليزر نتيجة مسبقة فحص PCR .

وإلزام اللجنة السكان والزوار إجراء فحص إضافي في اليوم السادس داخل الإمارة لمن امتدت مدة إقامتهم أو زيارتهم 6 أيام متواصلة فأكثر .

 أحقية الموظفين الوافدين العالقين في الخارج الحصول على الرواتب خلال فترة تعطيل العمل بالكويت


خلال التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت أشار فيه إلي أن ديوان الخدمة المدنية  أصدر قرارا بخصوص الموظفين الوافدين العالقين في الخارج نص على أحقية الموظفين العالقين الذين غادروا البلاد بإجازة دورية قبل 12 مارس 2020 في الحصول على الرواتب خلال فترة تعطيل العمل.

وقالت مصادر رفيعة إن فترة تعطيل العمل رسميا من قبل مجلس الوزراء بدأت في 12 مارس حتى 30 يونيو  2020 ، حيث يحسب بعضها كأيام عطلة رسمية وبعضها كأيام راحة.

وأوضحت المصادر أن الضوابط القانونية التي انتهت إليها إدارة الفتوى والرأي في الديوان خلصت إلى أنه بعد استئناف العمل رسميا يحق للموظفين العالقين الحصول على إجازة حسب النظم وإلا سيطبق عليهم الانقطاع عن العمل بعذر قهري، ولم تتضمن الضوابط النص على إنهاء خدماتهم.

  صرف 12 مليون جنيه منح للعمالة غير المنتظمة.. وتعيين 1214 شاباً بالقليوبية

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية  1214 شاباً، من بينهم 3 من ذوي القدرات الخاصة ، بالقطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة بالمديرية ، وذلك من بين 4872 من راغبى العمل المسجلين ، فضلاً عن توفير 201 فرصة عمل من خلال تلك المكاتب.

وقال الوزير: إن المديرية قامت بصرف منحة  عيد الفطر المبارك والعمال لـ 12 ألفاً و 719 عاملا غير المنتظمة مسجلين بالمديرية بإجمالي 12 مليون و 131 ألفاً و 500 جنيه.

وأشار الوزير إلي أنه تم صرف 62 ألف جنيه على الرعاية الصحية والاجتماعية ، حيث بلغت المساعدات 18 ألف جنيه لزواج  6 عمال  ، و24 ألف جنيه منحه مولود لـ 12 عاملا  ، و10 آلاف جنيه عمليات جراحية، و10 آلاف جنيه إعانة وفاة.

​القوى العاملة: فض إضراب 7548 عاملاً وصرف المنح والأرباح في مواعيدها بشركة كريازي

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 08:56 صـ
12 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:13