×
26 شوال 1445
4 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي
أخبار

الواي والراعي يكرمان ابن المنيا «شريف النسيري»

المصريين بالخارج

التقي رجل الاعمال شريف نشأت النسيري ، عضو هيئة أمانة العلاقات الخارجية المركزية والمصريين بالخارج لحزب مستقبل وطن ، فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزاره الأوقاف بالمنيا ، حيث اثني النسيري علي دور مديرية الاوقاف بالمنيا في إعداد جيل من الأئمة قادر على فهم ونشر صحيح الدين، وتفنيد شبهات المتطرفين ودحض أباطيلهم ، كما التقي النسيري نيافة الانبا مكاريوس اسقف عام المنيا وأبوقرقاص حيث أكد النسيري علي الدور الوطني للكنيسة علي مر التاريخ كما قدم النسيري التهنئة لنيافة الانبا مكاريوس بمناسبة فوز الباحث والصيدلي المنياوي ماركو زكي بجائزة نيوتن البريطانية كأول مصري يفوز بتلك الجائزة والتي تقدر قيمتها ب٢٠٠ ألف جنيه إسترليني. بعد ان اكتشف الجين المسئول عن سرطان الكبد والذي تم اختيار بحثه هو و4 باحثين آخرين للفوز بجائزة نيوتن من بين 27 بحث في القائمة النهائية للجائزة، واثني النسيري علي قرار العالم المصري الذي قرر أنه سيحصص نصف مبلغ الجائزة في استكمال أبحاثه حول الكبد أملا في التخلص نهائيًا من سرطان الكبد، فيما قام بالتبرع بالنصف الآخر لكلية الصيدلة جامعة المنيا وهي الكلية التي تخرج منها كما قرر عمل معمل في تخصصه هدية منه للجامعة.

 

تم تكريم رجل الأعمال الوطني شريف النسيري من عدة جهات ، حيث قام بتكريمه كلا من زين فكري رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بالمنيا وأهداه درع الجمعية وشعارها تقديرا لدوره الكبير في خدمة المجتمع ودعم المرضي والأسر الغير قادرة ، كما قام القس هاني نجيب مدير كلية اللاهوت بالمنيا باهدأه درع التميز نيابة عن مجلس إدارة جريدة الراعي والذي يمنح للصفوة والمتميزين في مجالات العمل العام والسياسي ،بالإضافة لحصوله علي شهادة تقدير من جمعية الراعي للتنمية والرعاية الاجتماعية تقديرا لجهوده المبذولة لدعم المجتمع ووحدته وسلامه ، قام النسيري بالتبرع بمئات البطاطين لغير القادرين بالمنيا وتقديم تبرعات عينية لبعض الحالات الخاصة من المرضي والمعاقين .

يذكر ان رجل الاعمال الوطني شريف النسيري كان ابرز مرشحي القائمة الوطنية في انتخابات مجلس النواب عن مقعد المصريين في الخارج ، الا انه ولسبب غير معلوم تم الاستعاضة عنه بمرشح من خارج المنيا مما تسبب في حالة استياء شديدة لدي المنياوية والذي يقدر تعداد سكانهم اكثر من 6 مليون نسمة ، وتعد الجالية المنياوية في الخارج من اكبر الجاليات المصرية في الخارج عدداً .
فهل يصالح النظام ابناء عروس الصعيد بتعيين شريف النسيري ضمن الاعضاء المعينين بمجلس النواب ، حيث يتميز النسيري بالتفاف الجماهير حوله ، والمسلمون والأقباط يجمعون علي حبه ويطالبون بتعيينه بالمجلس تعويضا لابناء الصعيد الذين صدمهم تشكيل القائمة واضطر الكثيرين منهم اللجوء للتصويت العقابي اعلاناً لرفضهم تشكيل القائمة التي خلت مما يمثل المصريين في الخارج.

كما أكد أبناء المنيا ان شريف النسيري شعاع أمل يستحق دعمهم وجدير بثقتهم وان مساندته واجب وطني فهو رجل أعمال ناجح وصاحب فكر ورؤية ، ويتميز بجذور عائلية عريقة وصاحب مواقف وطنية مشرفة وعطاء بلا حدود ومساندة مستمرة لأهالي المنيا في الداخل والخارج .

شريف النسيري شاب وطني مفكر وقادر علي التعبير عن مطالب وهموم ومتاعب ابناء بلده ، وصاحب كاريزما خاصة جعلته يحوز حب المواطنين وثقة القيادات والمسؤولين .

فهو يمتلك أدوات النائب الناجح ويتفاني في خدمة المجتمع و له حضور وقبول ويحظي بحب وتقدير واحترام الجميع.

ومن المعروف ان شريف نشأت النسيري هو ابن قرية منقطين بمدينة سمالوط التي تتميّز على مدار التاريخ بعائلات لها بصمات وإنجازات في تاريخ الوطن ، حاصل على بكالوريوس تجارة – إدارة أعمال ، ينتمي لواحدة من العائلات العريقة بالقرية ، جده المرحوم محمد حسن عبد العال كان شيخ البلد ومازال ديوان العائلة قائم كما هو إلىَ الآن يلجأ اليه كل صاحب حاجة ويجد ابناء العائلة يتسابقون لخدمته ، والده مُعلّم الأجيال المرحوم نشأت محمد حسن – ناظر المدرسة – معُلِّم الرياضيات ، وكان أحد أبطال حرب أكتوبر 73 – رحمة الله عليه ورث عن ابيه – الشجاعة والإقدام والالتزام واحترام الوعد والموعد .

حقق رجل الاعمال الشاب شريف النسيري نجاح كبير في عمله ، بفضل التزامه وجديته وعزيمته وفكره المتفرد وجهده واجتهاده فهو رئيس مجلس إدارة شركة دار لاند للاستثمار العقاري والمقاولات العامة بالرياض والقاهرة ، لانه يحترم التخصّص ويستفيد من أهل الخبرة ويستعين بأهل الثقة ويستقي معلوماته من كُلّ صاحب عِلم بحُجّة وبرهان ودليل يتّفق مع الشرع ويراعي القيَم والأخلاق والعادات والتقاليد .

في وقت كثُر الخلط واللغط وضعف مفهوم التخصُّص في أوساط الناس وعن انضمامه لحزب مستقبل وطن يقول يقول شريف النسيري : أنا لم أقبل عضوية حزب مستقبل وطن فالحزب القوي لا يسعىَ أو يستجدي أعضاء – أنا تقدّمت بطلب عضوية .. وتمّت الموافقة علىَ الطلب وفقاً للوائح الحزب.

ومُنذ أن تشرّفت بعضوية الحزب .. وأنا أعمل جاهداً علىَ أن يكون لي دور فاعل في خدمة أبناء وطني في الداخل والخارج ، وأنا أعتبر أن ذلك شرف بتواجدي بين تلك الكوكبة الوطنية المخلصة، ويجمعنا هدف سامي وهو خدمة هذا الوطن.
هذا هو معيار حزب شاب ولد من رحم ثورتي الخامس والعشرين من يناير و الثلاثين من يونيو المجيدتين.


وان حزب مستقبل وطن الذي أعلن قضيته الأساسية وهي تمكين الشباب عن فكر ووعى وتدريب وتثقيف وتأهيل والاستفادة من وجود الخبرات الكبيرة التي تتيح لنا فرصة إفادة وتطوير وتقدّم هذا الوطن .
الأحزاب وسط الجماهير واستعدادها وان ترشيح شخص من خارج المحافظة ضمن اسماء القائمة الوطنية بالصعيد ، تسبب في حالة من الاستياء الشديد لدي ابناء المنيا بصفة عامة وابناء المنيا المقيمين بالخارج بصفة خاصة .


والان تتجه احلامهم لتعيين النسيري ضمن اعضاء مجلس النواب حيث يُعد شريف النسيري أحد ابرز القيادات الشبابية في المحافظة ، فهو يحظي بحب وتقدير واحترام الكافة ، و بات أمر تعينه بمجلس النواب ضروري وملح من أجل الدفع بدماء جديدة ، للتعبير عن أحلام وطموحات شباب المنيا
ولأنه يلقي دعم وتأييد الجميع ، ويكرس جهوده لخدمة المجتمع ولدعم ومساندة الفقراء والمحتاجين ويساند ويدعم قضايا المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص وحياته تمثل مسيرة طويلة من العطاء والتفاني في خدمة المجتمع.
فهو يمتلك أدوات النائب الناجح ويجسد أحلام وطموحات جيل الشباب ،و نموذج مشرف لتمثيل المصريين بالخارج ،و رجل أعمال وطني يدعم الدولة المصرية في كافة الاستحقاقات الدستورية
والنسيري قدوة للشباب وله رصيد كبير من والحب والعطاءلأنه سياسي محنك وعاشق لتراب وطنه ومحب للجميع فمع بدء العد التنازلي لإنتهاء انتخابات مجلس النواب بمصر ، تتزايد وتتضاعف الدعوات التي تطالب الدولة بتعينه في مجلس النواب .

الواى الراعى المنيا

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 29.526429.6194
يورو​ 31.782231.8942
جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
100 ين يابانى​ 22.603122.6760
ريال سعودى​ 7.85977.8865
دينار كويتى​ 96.532596.9318
درهم اماراتى​ 8.03858.0645
اليوان الصينى​ 4.37344.3887

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 09:47 صـ
26 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59