×
11 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي
صحة ومرأة

تحول صناعة الأدوية من خلال الابتكار

المصريين بالخارج


في يومها الإعلامي الصيدلاني الافتراضي، عرضت باير تقدمًا مثيرًا في مجال تحويل أعمال صناعة الأدوية عبر ابتكار حقيقي في مجال الرعاية الصحية، فهذا من شأنه أن يساعد كثيرًا المرضى الذين يعانون أمراضًا لا تزال معالجتها صعبة في الوقت الراهن. وقد استثمرت الشركة مؤخرًا وعلى نحوٍ مكثف في الابتكار الخارجي بعدد لم يسبق له مثيل وبأكثر من 25 اتفاقية تعاون وعمليات استحواذ.
"إن الثورة الطبية الحيوية والتكنولوجية التي تقوم على تحويل الرعاية الصحية بوتيرة لم يسبق لها مثيل، تحدث الآن. حيث تأتي شركتنا في طليعة موجة الابتكار في مجال العلاج الخلوي والجيني، إضافة الى الصحة الرقمية،" هذا ما قد قاله عضو مجلس الإدارة في شركة باير ورئيس قسم الأدوية في شركة باير المساهمة شتيفان أورليش. وأضاف "نحن نقود هذا التحول ونعمل على نمو محفظتنا الواعدة للتطور مع شركائنا. ويتمثل هدفنا المشترك في تقديم علاجات فعالة للمرضى وجعل أنظمة الرعاية الصحية أكثر استدامة على المدى المتوسط والبعيد".
وفي يومها الإعلامي الافتراضي فارما، بيّن متحدثون من شركة باير وشركائها وكذلك خبراء بارزين تحت شعار" تحويل الرعاية الصحية. تحويل باير" كيفية التزام الشركة بتحويل صحة المريض من خلال بلوغ طموحها الإستراتيجي في مجالات العلاج الخلوي والجيني والصحة الرقمية وكذلك من خلال دفع محفظة التطور الواعدة للشركة قُدما.
العلاج الخلوي والجيني: تسريع الابتكار للمرضى
تتيح العلاجات الجينية والخلوية لأول مرة إمكانية معالجة السبب الجذري للمرض، حيث تقوم على توفير خيارات للحالات المستعصية غير أن المعيار الحالي للرعاية يُعالج الأعراض فقط وبدرجات مختلفة. إن الاستثمارات المتزايدة لشركة باير في هذا المجال تقوم على تعزيز قيادة الشركة الناشئة حيث تؤكد أهميتها الإستراتيجية كمحرك لنمو أعمال صناعة الأدوية.
لقد اعتمدت باير للتو منصة جديدة للعلاج الخلوي والجيني. وتعمل هذه المنصة على توجيه إستراتيجية باير في المنطقة وتنسق جميع الأنشطة على طول سلسلة القيمة والتي من شأنها توفير نظام إيكولوجي للابتكار لجميع الشركاء ومن بينهم شركة BlueRock Therapeutics وAsklepios BioPharmaceutical (AskBio) وهما شركتان تمتلكهما باير بشكل كامل ولكنهما تعملان بصورة مستقلة. كما أن محفظة تطوير شركة باير للعلاجات الخلوية والجينية تشتمل بالفعل على سبعة أصول متقدمة في مراحل مختلفة من التطوير السريري. ومن شأنها التركيز على مجالات علاجية متعددة ذات احتياجات بالغة لم تتم تلبيتها بعد، كمؤشرات أمراض التنكس العصبي، والعضلي العصبي والقلبية الوعائية واستخدام برامج رائدة في مرض البومبي ومرض باركنسون والهيموفيليا وفشل القلب الاحتقاني. ومع ما يزيد عن أكثر من خمسة عشر من أصول قبل السريرية في مجال العلاج الخلوي والجيني، فمن المتوقع أن تنمو خطوط الإنتاج مطردة عامًا بعد عام.
قال ولفرام كاريوس، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المنصة الجديدة للعلاج الخلوي والجيني في شركة باير "إن العلاجات الخلوية والجينية تَعِد بتأثير كبير على حياة المرضى من خلال الإنتقال من علاج الأعراض الى مناهج علاجية محتملة. ونريد، بالتعاون مع شركائنا، تسريع الابتكار من مصدره وعلى طول سلسلة القيمة بأكملها لضمان ترجمة سريعة للعلم إلى علاجات للمرضى الذين لا يملكون الوقت للإنتظار.
أعلنت شركة BlueRock Therapeutics في الآونة الأخيرة، أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) كانت قد سمحت باستعمال الأدوية الجديدة الخاضعة للبحث، للمُضي قُدمًا في المرحلة الأولى من الدراسة على المرضى المصابين بمرض باركنسون المتقدم. وعليها ستكون هذه التجربة الأولى في الولايات المتحدة لدراسة الخلايا العصبية الدوبامينية المشتقة من الخلايا الجذعية للمرضى المصابين بمرض باركنسون ويُعتبر ذلك بمثابة خطوة كبيرة للأمام في مجال الخلايا الجذعية.
الصحة الرقمية: تمكين المرضى من خلال الرعاية المتكاملة
إن عروض الرعاية الصحية الرقمية قد أصبحت ركيزة مهمة للرعاية الصحية الحديثة. كما أن الجمع بين مناهج الرعاية الصحية التقليدية والتقنيات الرقمية المبتكرة تجعل إمكانية تقديم حلول فعالة لتلبية احتياجات الشخص في بيئته/بيئتها الخاصة ممكنا. وتطور شركة باير مفاهيم الرعاية المتكاملة حيث تقدم الدعم الفردي للمرضى. فهذا النهج بطابعه الشخصي موجه خاصة للتحديات الصحية المعقدة والمتداخلة في ظل الظروف الفردية.
تعتبر الرعاية المتكاملة عنصرًا أساسيًا في إستراتجية باير للأعمال الرقمية في مجال الأدوية. حيث تعمل شركة باير بالتعاون مع شركة Informed Data Systems Inc. (IDS/One Drop) للصحة الرقمية، على توسيع أعمالهما اعتمادًا على المنصة الحالية بشركة IDS لإدارة مرض السكري. وقد تم تنزيل هذا الحل أكثر من 3 ملاين مرة. كما تعمل الشركتان الآن معًا على إنشاء عروض صحية جديدة لتلبية احتياجات المرضى الخاصة بأمراض القلبية الوعائية والصحة النسائية والأورام. وسيتوفر في غضون عام وحدتين أوليتين ستكونا نتاج عمل مشترك لخبراء كِلتا الشركتين.
وقد قالت السيدة جين كيهرين، نائب الرئيس الأول للابتكار الرقمي والتجاري وعضو اللجنة التنفيذية للأدوية في شركة باير المساهمة "إن الرعاية المتكاملة تعتبر بمثابة الطريق إلى رعاية صحية شاملة ومتخصصة فعلًا من خلال التركيز على كل مريض على حدة وليس على مرضه". وأضافت "نحن مصممون على جعل حلول الرعاية المتكاملة بمثابة ركيزة أساسية لصناعة الأدوية في شركتنا. وبناءً على خبرتنا في قطاع الأدوية، سيكون باستطاعتنا سد الفجوة بين التكنولوجيا والرعاية الصحية. حيث نتوقع في السنوات العشر المقبلة بأن عروض الصحة الرقمية سوف تساهم في إيراداتنا على نحوٍ ملحوظ".

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 01:59 مـ
11 ذو القعدة 1445 هـ 18 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12