×
12 ذو القعدة 1445
19 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي
أخبار المصريين بالخارج

شروط الحصول علي فيزا الدراسة في أمريكا

المصريين بالخارج

تسعى جميع الاسر المصرية عامة وأولياء الأمور للطلاب خاصة في توفير مستقبل باهر لابنائهم والتعليم بالخارج حلم لأغلب المصريين، وننشر لكم شروط فيزا الدراسة في أمريكا، ومتطلبات تأشيرة الطالب والإجراءات والأوراق والرسوم وكل ما تحتاج إلى معرفته عن تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد التأشيرة التي تحتاجها على نوع الدراسة التي تريد الالتحاق بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقدم الحكومة الأمريكية 3 أنواع مختلفة من تأشيرات الطلاب:

تأشيرة طالب فئة (F): تستخدم للدراسة في كلية أو جامعة أمريكية معتمدة أو لدراسة اللغة الإنجليزية في أحد معاهد اللغة الإنجليزية، وتأشيرة تبادل فئة (J): للمشاركة في برنامج التبادل، بما في ذلك الدراسة الثانوية والجامعية، وتأشيرة طالب فئة (M): للدراسة غير الأكاديمية أو التدريب غير الأكاديمي أو التدريب المهني في الولايات المتحدة الأمريكية ويجب عليك أولاً أن تتقدم للدراسة وأن يتم قبولك لدى إحدى مؤسسات التعليم الأمريكية المعتمدة من قِبل برنامج الطلاب وتبادل الزائرين Student and Exchange Visitor Program (SEVP). وبمجرد قبولك بالدارسة لدى المؤسسة، ستتلقى نموذج I-20 من مكتب شؤون الطلاب الدوليين التابع للمؤسسة، وهذا النموذج عبارة عن سجل ورقي لمعلوماتك في قاعدة البيانات في نظام معلومات الطلاب وتبادل الزائرين (SEVIS).

المستندات المطلوبة للتأشيرة:

جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء فترة إقامتك في الولايات المتحدة الأمريكية (ما لم يعفى من ذلك طبقاً للاتفاقيات الخاصة بكل بلد).
القبول في مدرسة معتمدة من برنامج الطلاب وتبادل الزائرين (SEVP) ونموذج I-20 الخاص بك
سداد رسوم الطلب الخاص بنظام معلومات الطلاب وتبادل الزائرين(SEVIS)
طلب تأشيرة لغير المهاجرين وصفحة تأكيد نموذج DS-160.
صورة واحدة أو صورتين بالنسق المطلوب.
قد تكون هناك وثائق إضافية مطلوبة أيضاً، مثل: وثائقك الأكاديمية مثل شهادة الدرجات، أو شهادة الدبلومة أو البكالوريوس أو شهادات أخرى وإثبات امتلاكك لرصيد كافي لتغطية نفقات معيشتك على مدار مدة إقامتك في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يتضمن ذلك تقديم، كشف الحساب البنكي، تعهد مالي من قبل الراعي لتغطية تكاليف السكن وتكاليف المعيشة، أو برنامج منحة دراسية وإثبات أنك ستغادر الولايات المتحدة عند الانتهاء من دراستك. يمكن أن يكون ذلك على شكل تذكرة طيران من الولايات المتحدة إلى بلادك وقد تضطر كذلك إلى حضور مقابلة شخصية في السفارة أو القنصلية الأمريكية.

ويمكنك معرفة المزيد عن كل نوع من أنواع التأشيرات على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية.

عندما تصل إلى الولايات المتحدة عليك القيام بالتالي:

لا تدخل الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من 30 يومًا على بداية برنامجك الدراسي.
اتصل بمسئول كليتك المعيّن عندما وصولك لأول مرة للولايات المتحدة، واتصل بمسئول كليتك المعين مرة أخرى في موعد لا يتجاوز تاريخ بدء البرنامج المدرج في نموذج I-20 الخاص بك واحرص على بقاء تأشيرتك سارية النفاذ وبمجرد الحصول على التأشيرة، هناك عدد من الأمور التي يجب عليك القيام بها لضمان بقائها صالحة، مثل:
الالتزام بالغرض الذي تم على أساسه إصدار التأشيرة
اتباع اللوائح المرتبطة بذلك الغرض.
أثناء الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ستحتاج إلى مراعاة القواعد التالية:

عليك الحضور واجتياز كافة فصولك الدراسية. وفي حالة كنت تجد صعوبة في دراستك، عليك التحدث مع مسؤول المدرسة المكلف على الفور وفي حالة كنت تعتقد أنك لن تكون قادرًا على استكمال برنامجك بحلول تاريخ الانتهاء المحدد في النموذج I-20 ، فعليك التحدث إلى مسؤول المدرسة المكلف DSO حول إمكانية طلب تمديد للبرنامج وعليك الالتحاق ببرنامج دراسي كامل في كل فصل دراسي وفي حالة عدم استطاعتك الدراسة بدوام كامل، اتصل بمسؤول المدرسة المكلف DSO على الفور وﻻ ﻳﻤﻜﻨﻚ التوقف عن دراسة برنامج دراسي كامل ﺪون اﻟﺘﺸﺎور ﻣﻊ مسئول المدرسة المكلف DSO.

شروط السفر الدراسة في امريكا المصرييم

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 01:13 مـ
12 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:13