×
7 ذو القعدة 1445
14 مايو 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي
أخبار

فوزي بدوي .. لماذا حسام حسن الأنسب لمنتخب مصر ؟

المصريين بالخارج

حينما علمت أن وزير الشباب أشرف صبحي قام بالتواصل مع حسام حسن صباح اليوم من أجل التعاقد معه على قيادة المنتخب الوطني أيقنت وقتها أن هذا التواصل له سبب من سببين لا ثالث لهما أولاً ان يكون الاختيار بأمر سياسي لإعطاء المدرب الوطني فرصة وللحفاظ على العملة الصعبة التي تعاني منها البلاد حالياً .

ثانيا كونه مطلب شعبي من الجماهير المصرية التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ الخروج من البطولة الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار باعطاء الفرصة لحسام حسام كونه يمتلك شخصية صارمة وحازمة ولديه القدرة على الدفع للعب بالروح والحماس لدى اللاعبين المصريين التي افتقدوها اثناء البطولة.
دعونا نبدأ من حيث إنتهىت به نتائج المنتخب في البطولة من كارثه هي الاسوء في تاريخ وسمعة الكره المصرية شعرنا جميعاً بأن لا وجود للروح القتالية ولا لروح الفريق ولا الحماس ولا وجود لخوف وحمية اللاعب المصري حول المحاربه حول رفع راية وشأن منتخب وطنه عاليآ التي يمتاز بها ولا حتى رأينا وجود لأداء فني أو تكتيكي ولا لأي مكسب اكتسبها المنتخب من بعد فترة تدريب المدرب الوطني حسن شحاته .
أما موضوع تدريب حسام حسن للمنتخب بغض النظر كونك تحبه او تكرهه فدعوه يأخذ فرصته ولكن يجب على اتحاد الكره اعطائه الحرية الكاملة في التخطيط وتنفيذ قراراته ليتحمل كافّة المسؤولية امام الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم بالاضافة بأنه سيوفر الملايين من العملة الصعبة من المدربين الأجانب الذين يستقطبوها في توقيت تمر به البلاد بأزمة اقتصادية نتيجة عدم توافر العملة الصعبة بإلإضافة لتجاربهم الفاشلة في منتخبنا ولم يقدمو شيئ يذكر لهم .
وسوف اطرح بعض الامثلة القريبة منا في القارة الافريقية لنجاحات المدرب الوطني مع منتخب بلاده فكلما شاهدنا مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي الذي فعل المعجزة وحصد المركز الرابع بكاس العالم العام الماضي واليو سيسيه مدرب السنغال الذي وصل للنهائي في اخر نسختين وحصد بطولة افريقيا النسخة الماضية ويقدم اداء فني وبدني فوق الممتاز .
المدرب الأجنبي همه الشاغل المقابل المادي الذي يجلبه كل شهر وبدليل ان روي فيتوريا لم يتنازل عن دولار واحد من مستحقاته حتى ٢٠٢٦ ولكن المدرب الوطني يريد بناء مجد لنفسه وتاريخ لبلده لتحي وتمجد ذكراه للأبد ولن يكون الأجنبي أولى بالوفاء والمصلحة على وطنك اكثر من ابن البلد .
‏ لو أعدنا الذاكرة وتحدثنا عن حسام حسن كلاعب من منا لم يفرح ويحتفل في كل المنازل والقهاوي والشوارع حينما يحرز حسام كل هدف ويحصد الكأس والبطولات ويجلبها من قلب الأدغال الأفريقية الى مصر فالشعب المصري يعرفه جيدا لما قدمه من بطولات ثمينة سواء مع الاهلي والزمالك والمنتخب لدرجة ان محلات ومنتجات مصرية قامت بتسميته بالاضافة للعوائل المصرية التي قامت ايضاً بتسمية ابنائهم باسمه "
حسام أسعدنا كثيراً كلاعب في الثمانينات والتسعينات ويعتبر الأهم في تاريخ المنتخب فهو صاحب هدف الصعود لمونديال ٩٠ في شباك الجزائر واللي أخد ضربة الجزاء ضد هولندا في كأس العالم واللي حقق هداف أمم افريقيا ٩٨ غير انه التاريخي للمنتخب بخلاف انه لعب في اشهر واكبر فريقين في مصر والوطن العربي وهما الاهلي والزمالك وتعامل مع الكثير من المدربين العرب والاجانب ونال خبرة منهم كبيرة خاصة الكابتن الجوهري .
بالاضافة انه يعرف تركيبة اللاعب المصري كيف يتعايش ويتكيف على المباريات والتدريبات خاصة انه خاض السفر حول كل ملاعب دول افريقيا سواء كان لاعباً بالنادي او بالمنتخب ويعرف طبيعة الشعوب والملاعب العربية والافريقية وطريقة التعامل معهم .
‏مقولة ان حسام حسن لم يفز ببطولة دعونا نتجول حول مدربين الاندية الوطنية في افريقيا على سبييل المثال اليو سيسيه قبل تدريب السنغال لا يوجد عنده تاريخ تدريبي قبل تدريبه لمنتخب بلاده وسونج قبل تدريب الكاميرون ايضاً لا يوجد لديه تاريخ تدريبي وجمال بالماضي مع الجزائر ايضاً لن يسمع عنه احد قبل تدريب منتخب الجزائر .
‏السؤال هل حسام حسن مدرباً فنيا سيئا ! الاجابة لا بالطبع مدرب يصنف بالجيد " فقد مارس تجربة تدريب نادي الزمالك في موسم ٢٠١١ استلم الفريق بيهبط من المركز ال ١٤ وصل بيه انه ينافس على بطولة الدوري وكان الأقرب لولا عودة مانويل جوزية في يناير ٢٠١١ والتي قلبت الموازين وهذا كان الإستثناء الوحيد اللي فاز به الاهلي ببطولة الدوري ذاك الموسم ،
حسام درب منتخب الاردن ووصل معه لنهائيات تصفيات كاس العالم باداء ممتاز يشهد له الشعب الاردني وحينها اطلقو عليه لقب خليفة الجوهري .
حسام حسن مع النادي المصري البورسعيدي لعب ضد الاهلي نهائي كأس ٢٠١٧ وخسر بأعجوبة في الوقت الاضافي ، حسام مع المصري في الكونفدرالية وصل لنصف النهائي ٢٠١٨ وتوقف وذلك بسبب امكانيات وجودة الفريق .
حسام حسن لديه رقم ليس سهل انه كمدرب امام النادي الاهلي في ٢٩ مباراة حقق نتائج ايجابية في ١٢ مباراة فاز الاهلي ٥ مرات وتعادل ٧ مرات وهذا رقم ليس بالسهل خاصة امام نادي القرن الافريقي.
لماذا حسام حسن الأنسب:
مع حسام حسن سوف نضمن انه لا يوجد لاعب اكبر من المنتخب ، وانه لا يوجد لاعب يتراخى عن التدريبات والمهام المطلوبة منه ، ولا يوجد لاعب يلعب من غير روح قتالية وحماس في الملعب ، اللاعب المصري يعرف جيداً انه يتعامل مع أسطورية كروية مصرية صاحبة باع طويل في مجال كرة القدم بخلاف الكاريزما التي يمتلكها اذاً حينما سيتحدث المدرب حسام حسن فكل لاعب عليه التنفيذ والطاعة والا سوفه يطيح به خارج المنتخب .
مع حسام حسن لن ترى مجاملات ولا طبطبة ولا محسوبية ولا مسؤول يقدر يتحكم في شخصيته القوية.
سلبيات حسام حسن :
مثله مثل اي مدرب في العالم له ايجابياته وسلبياته وعلى سبييل الذكر ان انجح وأشهر مدربي العالم سواء جوراديولا او انشولتي او كلوب لديهم ايجابيات مثل لديهم سلبيات ايضا " اذا ما هي سلبيات حسام حسن وبكل شفافية هي انه صدامي بدرجة كبيرة وتصريحاته ليست محسوبة وعواقبها كارثية بل والالفاظ التي يستخدمها احياناً لمعاقبة اللاعبين والاهم من ذلك انه سيتعامل مع محمد صلاح افضل لاعب مصري في العصر الحديث خاصة بعد تصريح حسام الاخير عن اذا كان مدير فني للمنتخب في حالة صلاح وانه سافر الى ليفربول للعلاج فتصريح حسام بانه في هذه الحالة صلاح لن يعود للمنتخب مره اخري اضافة انه ذكر اكثر من مره ان صلاح يجب ان يكون احتياطي او يجب تغييره اثناء المباراة" اذا السؤال هنا هل حسام سوف يتصادم مع صلاح ؟ ام سيتعامل بفطنة وذكاء وسيقوم باحتواء صلاح ووقتها سنشاهد ملحمة تدريبة وفنية داخل الملعب سوف يشهد لها التاريخ المصري !
ايضا من سلبيات حسام انه ليس بالقدر الكافي بالتعامل بالذكاء في علاقاته بالأندية الفترة الماضية من الانتقادات والجمهور ورصيده من خلافات سابقة لن تكون سهله حينما يخسر فسوف يتم انتفاده بشده.

ختاماً حسام حسن الأنسب ليس لدوافع فنية فقط بل لدوافع اخرى كثيره تم ذكرهها بإلإضافة لسهولة توصيل المعلومة والفكرة والخطة للاعبين بخلاف الدافع والحماس وشحن اللاعبية والمحاسبة الصارمة داخل غرفة الملابس التي يريدها معظعم لاعبينا .
نحن أمام قصة جديدة لمدرب وطني قدير لديه الكثير من الحيوية والحماس والطموح لاسعاد الشعب المصري اذا كتب لها النجاح سوف يخلدها التاريخ على مر العصور " خالص التوفيق لمنتخبنا الوطني ولخسام حسن وجهازه

حسام حسن حسام حسن مدوب منتخب مصر فوزي بد!وي الاعلامي فوزي بدوي الصحفي فوزي بدوي منتخب مصر

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 29.526429.6194
يورو​ 31.782231.8942
جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
100 ين يابانى​ 22.603122.6760
ريال سعودى​ 7.85977.8865
دينار كويتى​ 96.532596.9318
درهم اماراتى​ 8.03858.0645
اليوان الصينى​ 4.37344.3887

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:50 مـ
7 ذو القعدة 1445 هـ 14 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:23
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:41
العشاء 20:08