وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الإقليمية
جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وعباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الجمعة 26 يونيو، وذلك في إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين إيران والولايات المتحدة.
أكد الوزير عبد العاطي أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، مؤكداً أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة.
كما أكد الوزير عبد العاطي كذلك أهمية إجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكل الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقًا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار


















